أخبار

93 إعتداء على الأئمة منذ 2016 وهذه خلفياتها بحسب وزير الشؤون الدينية

سجلت مصالح وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف 93  اعتداء راح ضحيتها أئمة مساجد أغلبها خارج المؤسسة المسجدية, حسبما كشف عنه  يوم السبت من تيبازة وزير القطاع, محمد عيسى.

وفي تعليق له على الرقم ردا على سؤال ل/وأج وصف الوزير عدد الاعتداءات  المسجلة خلال سنتين و نصف ب”غير مقلقة و ليست بالخطورة و الحدة التي يروج  لها”, مضيفا أن الجزائر تحصي 17 ألف مسجد عبر ترابها.

وأضاف الوزير في السياق أن “أغلب الاعتداءات قضايا شخصية وقعت خارج المساجد  أو بسبب سوء فهم مثلما حدث لإمام من ولاية سكيكدة عندما تعرض لاعتداء من شخص  اعتقد أنه كان يقصده في أحد الخطب التي ألقاها”, مشددا من جهة أخرى أن العدالة  أنصفت جميع الأئمة الذين راحوا ضحية اعتداءات.

من جهة أخرى أكد محمد عيسى أن الأمر الذي يتوجب التوقف عنده و وصفه بالخطير  هو “تعرض الأئمة للاعتداء داخل المساجد دون أي احترام لقدسية المكان, ما يتطلب  التدخل لحماية المسجد و الإمام و محرابه في إطار قوانين الجمهورية”.

وأضاف في السياق أن وزارة العدل قد فتحت ورشة لإدراج بعض المواد القانونية  داخل قانون العقوبات لحماية الإمام أثناء تأدية مهامه, داعيا من جهة أخرى أئمة  الجزائر إلى التجرد من أفكارهم و ميولهم السياسي عند تقمصهم دور “الإمام  الجامع الوسطي المعتدل”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock