أخبار دولية

عقوبات أوروبيـة قاسيـة على شركة جوجـل Google

فرضت المفوضية الأوروبية غرامة مالية عالية على شركة “غوغل” الأمريكية متهمة إياها بإساءة استخدام قوتها على شبكة الإنترنت .

وفرضت المفوضية بقرارها ما قيمته 2.42 مليار يورو “تعادل نحو 2.7 مليار دولار” بعد الحكم على الشركة بإساءة استخدام قوتها من خلال الترويج لخدمة “مقارنة التسوق” الخاصة بها في قمة نتائج البحث.

وهذا المبلغ هو أكبر عقوبة فُرضت حتى الآن ضد شركة متهمة بتشويه السوق، وجاء الحكم أيضاً بضرورة إنهاء “غوغل” لممارساتها الاحتكارية في غضون 90 يومًا وإلا ستواجه عقوبة أخرى.

ومع ذلك، فإن الشركة إذا فشلت في تغيير الطريقة التي تدير بها خدمة التسوق خلال مهلة الثلاثة أشهر، فقد تضطر إلى دفع 5 بالمئة من متوسط الأرباح العالمية اليومية للشركة الأم “ألفابت”، ويقدر هذا المبلغ بحوالي 14 مليون دولار في اليوم، وفقاً لأحدث تقرير مالي للشركة.

وصرحت مفوضة الاتحاد الأوروبي للمنافسة “مارغريت فيستاغر” قائلة: “ما فعلته غوغل غير قانوني بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار”.

وأضافت: “لقد حرمت الشركات الأخرى من فرصتها في التنافس على أساس مزاياها والابتكار، والأهم من ذلك أنها حرمت المستهلكين الأوروبيين من منافع المنافسة والاختيار الحقيقي والابتكار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock