أخبار وطنية

مرشح الرئاسيات .. ناصر بوضياف يكشف عن برنامجه الخاص بالصحراء

 

#بـــســـم_اللـــه_الرحـــمٰـــن_الرحـــيـــم

#شاركــوا_الصــفــحـة_لتـصـل_الرسالــة

#مـشروع_الجـزائـر_قـبـل_كـل_شـيئ_فـي_الـصـحراء______________________الجـزائـرية

1_ #الـــــتـــنــــمــيــــة

بناء مدن ذكية وذلك بتحقيق الإستثمارات فى رأس المال البشري والاجتماعى والبنية التحتية للطاقة “كهرباء، غاز”مع التنمية الاقتصادية المستدامة والجودة العالية لحياة المواطنين بتوفير الإدارة الحكيمة تكون قادرة على تنفيذ إدارة البنية التحتية “المياه والطاقة والمعلومات والاتصالات، والنقل، وخدمات الطوارئ، والمرافق العامة، والمبانى، وإدارة وفرز النفايات، وغيرها”.
هدفنا من بناء المدن الذكية هي تحسين نوعية الحياة للمواطنين.و توفير شبكة الاستشعار اللاسلكية تحتوي على أجهزة ذكية لقياس العديد من المعلومات ونقل كافة البيانات فى نفس الوقت للمواطنين أو السلطات المعنية،و زيادة الاستدامة، تحسين حياة المواطن،النمو الاقتصادى.
بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سيساهم فى ايجاد حلول مبتكرة لقضايا مثل الاستدامة الحضرية والمياه والكهرباء والنقل، حيث يمكن لوسائل النقل المتعددة الوسائط خفض وقت تنقل المواطن من خلال السماح له بالتخطيط مقدماً لرحلته والوصول إلى الوجهة النهائية بكفاءة.

2_ #الســـــيـــاحـــة

النهوض بقطاع السياحة في الجنوب التي ستزيد الثروة عند تدفّق أعداد من الزوار إليها، وأيضاً هذا يساهم في خلق فرص عملٍ جديدة، ويشجّع على تحسين البنية التحتية، وأنواع أخرى من الاستثمارات، و سيكون لها تأثير بشكل مباشر على الناتج المحلي الإجمالي؛ مع توفير الفنادق، ووكالات السفر، وشركات الطيران، ومنظّمي الرحلات السياحية، والمطاعم، وغيرها من الأنشطة التي تلبي احتياجات السياح، حيث سيكون لها تأثيرا على الاقتصاد بشكل غير مباشر عن طريق الأنشطة التي تُقام في قطاع السياحة، فيزداد استثمار رأس المال، ويشمل ذلك جميع القطاعات التي تعمل بشكل رئيسي في مجال السياحة، وأيضا الاستثمار في الأصول السياحية، مثل: النقل، والإقامة، بالإضافة إلى إنفاق الحكومة من أجل السياحة، وقد يكون الإنفاق محليّاً، أو وطنيّاً، مثل: الترويج للسياحة، وخدمات الزوار. مما ستساهم السياحة الطبيعيّة على تعزيز المحافظة على الحياة البرية، والموارد الطبيعية، مثل: المناطق ذات طابع تاريخي، فهي تعتبر حالياً من أماكن الجذب السياحية في العالم، كما تساعد السياحة في الحصول على التمويل للحفاظ على المناطق التاريخية في الصحراء ، ورسوم المرشد، والإرشاد، وتوفير مصادر أخرى للعمل.

3_ #الطـــاقـــة_الشـــمـــســـيـة
تعتبر الطاقة الشمسيّة مصدر من مصادر الطاقة المتجدّدة، أي أنّها غيرُ قابلة للنفاد مع العلم أن جنوب الجزائر تتوفر فيه كامل الشروط من أجل إستغلال فيه الطاقة الشمسية التي تساعدُ على توليدِ الطاقة الكهربائيّة باستخدام الألواح الشمسيّة، الذي سيشجّع ذلك على الاستغناء عن توليد الكهرباء بالطرق الأخرى.
و الطاقة الشمسية تعّد مصدر من مصادر الطاقة غير المكلفة، إذ لا تحتاج إلى إجراء أعمال صيانة، إلا أنّها تحتاجُ فقط إلى القليل من الجهد للحفاظ على استمراريّة عمل الألواح والأحواض الشمسيّة المركّبة. تصنّف الطاقة الشمسيّة ضمنَ مصادر الطاقة غير المزعجة، إذ لا تصدرُ أيّ إزعاج أو ضوضاء خلال عملية تحول أشعتها إلى طاقة كهربائيّة. تمتاز بعدم إمكانيّة احتكارها لجهة ما. يمكنُ تركيب أنظمة الطاقة الشمسية بأي مكان في حال عدم توفر المساحة الكافية لتركيبها.

4_ #القـــطــاع_الفــلاحـــي

بما ان الصحراء الجزائرية تتميز بأكبر مساحات للأراضي الصالحة للفلاحة وبإمكان الجنوب وحده تحقيق الإكتفاء الذاتي للبلاد و التصدير للخارج مما سيساهم في النهوض بإقتصاد الوطني و القظاء على الريع البترولي ،مما ستساهم في توفير مناصب الشغل،و ستكون مصدرا ماليا للعديد من المشاريع، مما ستضع حدا لنسبة التلوث في الهواء ،و تخفيف درجة الحرارة المرتفعة في الجنوب،و الحد من إنجراف التربة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock