رياضة

بينهم محرز.. أغلى لاعبي كرة القدم قيمة

تتجاوز قيمة عشرة لاعبين الأعلى في العالم 1.5 مليار دولار أميركي، حيث هزم البرازيلينيمار زميله في برشلونة ليونيل ميسي وتصدر القائمة بفارق مريح.

وأي فريق يريد ضم نيمار (24 عاما) عليه تحضير مبلغ 263 مليون دولار أي بزيادة نحو 155 مليونا عن قيمة أغلى لاعب في العالم حاليا الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل من يوفنتوسإلى مانشستر يونايتد مقابل 1088 ملايين، رغم أن اللاعب صام عن التهديف لأكثر من ألف دقيقة قبل أن يسجل هدفا من ركلة جزاء في مباراة أتلتيك بلباو في كأس الملك، لكنه مرر 15 تمريرة حاسمة في 21 مباراة هذا الموسم.

أما ميسي (29 عاما) فقدرت قيمته بـ182 مليون دولار بتراجع كبير عن يناير/كانون الثاني العام الماضي حيث كانت تبلغ قيمته 224 مليونا.

وشهدت قائمة اللاعبين المئة التي نشرها مرصد كرة القدم للأبحاث ومقره سويسرا، تراجع الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم كريتسيانو رونالدو للمركز السابع وبلغت قيمته 135 مليون دولار. وكان لافتا دخول لاعبين إنجليزيين قائمة العشرة الأوائل وهما لاعبا توتنهام هاري كين (148 مليونا المركز السادس) وديلي آلي (المركز التاسع 118 مليونا). وسجل العرب حضورهم في قائمة العشرين بفضل النجم الجزائري رياض محرز الذي احتل المركز الـ17 بــ83 مليونا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock