أخبار وطنية

بن غبريط تطمئن الأولياء حول امتحانات نهاية السنة من بشار

باشر  أزيد من 760 ألف تلميذ في اجتياز إمتحانات نهاية التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2016/2017 عبر كامل التراب الوطني موزعين على أزيد من 13 ألف مركز اجراء.

و أشرفت وزيرة التربية نورية بن غبريط على إعطاء إشارة انطلاق هذه الدورة في الفترة الصباحية من مدرسة أحمد دغمي بولاية بشار بحضور الأسرة التربوية لتنتقل بعدها إلى ولاية تندوف لإعطاء إشارة انطلاق إمتحانات الفترة المسائية.

ويبلغ عدد المترشحين في هذه الدورة حسب وزارة التربية الوطنية 760.652  مترشحا تمثل نسبة الإناث 47,93 بالمائة و قد ارتفع عدد المترشحين لهذه الدورة مقارنة بالدورة السابقة ب 55.192 مترشحا.

و يتوزع المترشحون للدورة الحالية عبر 13.688 مركز اجراء  يتم تأطيرهم  من طرف 160.880 أستاذا.وحسب جدول سير الامتحان سيمتحن التلاميذ المعنيون بهذه الدورة في مادتي  اللغة العربية و الرياضيات في الفترة الصباحية في حين تخصص الفترة المسائية  لاجتياز امتحان مادة اللغة الفرنسية.

وكانت الوزيرة قد استبعدت تنظيم دورة استدراكية لهذا الامتحان فيما سيتم اللجوء إلى احتساب معدلات الامتحانات الفصلية للتلاميذ الذين لم يوفقوا في الحصول على معدل 5من 10على أن يتم  الإعلان عن نتائج امتحان نهاية الطور الإبتدائي في 9 جوان المقبل .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock