أخبار وطنية

قسنطينة: إنقاذ أزيد من 60 شخصا من الاختناق بغاز أول أوكسيد الكربون

لم تسجل شركة توزيع الكهرباء و الغاز للشرق أية حالة وفاة ناجمة عن استنشاق اول اوكسيد الكربون عبر ولاية قسنطينة في موسم 2016-2017 حسب ما صرحت به اليوم الأحد مسؤولة الاتصال بذات الشركة موضحة بأن 67 شخصا تم إنقاذهم من الاختناق بمونوكسيد الكربون بالولاية.

وأكدت السيدة وهيبة تخريست بأن حملة التوعية التي جرت في الفترة من سبتمبر 2016 إلى غاية مايو 2017 من أخطار اول اوكسيد الكربون و التي قامت بها مديرية شركة توزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة قد استهدفت 10 آلالف منزل عبر إقليم الولاية مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة ناجمة عن استنشاق اول اوكسيد الكربون. واستنادا لذات المسؤولة فإن مصالح شركة توزيع الكهرباء و الغاز قد استهدفت ضمن هذه الحملة بالإضافة إلى المنازل مدارس ابتدائية و متوسطات و ثانويات و كذا مراكز للتكوين المهني و التمهين و مدرسة الأطفال المصابين بالتريزوميا بحي الدقسي و مدرسة المكفوفين بوسط مدينة قسنطينة و ذلك من خلال حصص بداغوجية للتوعية.

وأشارت المصالح المعنية من جهة أخرى إلى 95 بالمائة من المنازل التي شملتها الزيارات في إطار هذه الحملة للوقاية من أخطار اول اوكسيد الكربون “لم تحترم التدابير الأولية للوقاية و لا تقوم بتنظف المداخن الجماعية للعمارات.” وذكرت مسؤولة الاتصال بشركة توزيع الكهرباء و الغاز بأن 150 إعذار تم توجيهه للمخالفين لأسباب مختلفة من بينها خلل في جهاز التدفئة و غياب الوقاية و الصيانة و غياب التهوية و عدم مطابقة مداخن إخراج الغازات المحترقة لمعايير السلامة المطلوبة. وأكد ذات المصدر كذلك بأنه عقب هذه الحملة تم تكريم ثلاث عائلات نظير اعتنائها بنظام التدفئة الداخلية واحدة منها بعاصمة الولاية و اثنتين بمدينة علي منجلي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock