أخبار

سلطة الضبط ترمي قضية “النهار- ووزير السياحة المقال” في مرمى العدالة

أكدت سلطة ضبط السمعي البصري اليوم الخميس في بيان لها أن تصنيف الوقائع المنسوبة للسيد بن عقون مسعود من طرف قناة “النهار” الخاصة ليس من صلاحياتها.

و جاء في البيان أن “تصنيف الوقائع المنسوبةلبن  عقون مسعود من طرف قناة النهار ليس من صلاحيات سلطة ضبط السمعي البصري بل من صلاحيات العدالة” مضيفا أنه “إن ثبتت صحة تصنيف الوقائع فإن القناة المذكورة تكون قد أخلت بأخلاقيات المهنة و أظهرت نقصا في الاحترافية. و تتم متابعة هذه القضية على مستوى مصالح سلطة ضبط السمعي البصري”. و أكدت الهيئة أنها تلقت ظهر اليوم الاربعاء رسالة من رئيس الحركة الشعبية الجزائرية تفيد بشن قناة النهار لحملة “قذف ممنهجة ضد وزير السياحة و الصناعات التقليدية المقال و أيضا ضد الحركة و رئيسها”.

و يشير البيان الى أنه “بالرغم من نشر هذه الرسالة التي كانت موجهة الى رئيس سلطة ضبط السمعي البصري فقد تمت دراستها من طرف الهيئة”. و تعتبر ذات السلطة أن رئيس الحركة الشعبية الجزائرية “الذي يدافع عن ما يعتبره حقه كان بإمكانه عدم اقحام سلطة الضبط في جدل سياسي ليست معنية به لا من قريب و لا من بعيد”. و تواصل ذات الهيئة أنه “من خلال الحديث عن الاستغراب و الصمت غير المبرر فهو يشير إلى تفهم سلطة ضبط السمعي البصري للمناهج و الاساليب التي ما فتئت تندد بها منذ تنصيبها”. يذكر أنه تم تعيين مسعود بن عقون عضو بالحركة الشعبية الجزائرية وزيرا للسياحة و الصناعات التقليدية قبل أن يتم بعد ذلك انهاء مهامه من طرف رئيس الجمهورية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock