أخبار وطنية

آثار موجة الحر بقسنطينة مؤخرا.. حرائق للغابات واحتراق سيارات سياحية وهذه مخلفاتها

خلف سبب حريق نشب مساء أمس الأربعاء في إتلاف 12 هكتارا بغابة جبل الوحش بأعالي قسنطينة حسب ما علم اليوم الخميس من مصالح الحماية المدنية.

و أضاف ذات المصدر بأن ألسنة النيران انتشرت إلى عدة جهات متسببة في تضرر 3 هكتارات من غابات الصنوبر الحلبي و الكاليتوس و 9 هكتارات من الأحراش مشيرا إلى أن عملية إخماد الحريق استغرقت حوالي 12 ساعة.

كما أضاف نفس المصدر بحسب ما نقلته وأج، المصدر فقد مكن التدخل السريع و الفعال لعناصر الحماية المدنية من حماية 88 هكتارا مردفا بأنه تم تسخير 8 شاحنات لإطفاء الحرائق و حافلة واحدة و سيارتي إسعاف (2) و سيارتي اتصال (2) و تدخل 49 عنصرا من الحماية المدينة من مختلف الرتب. للتذكير فقد سجلت ولاية قسنطينة خلال ال48 ساعة الأخيرة اندلاع حريق بمركبة سياحية امتد إلى نحو ثلاث مركبات أخرى بالمكان المسمى “الموزينة” بالخروب حيث مكن تدخالحماية المدنية من ماية 20 مركبة أخرى علاوة على احتراق 5 عدادات كهربائية مجمعة داخل خزانة بطابق أرضي لبناية داخل متوسطة ببلدية حامة بوزيان. للإشارة فإن موجة حر شديدة تجتاح قسنطينة خلال الأيام الأخيرة حيث أن درجات الحرارة فاقت معدلها الفصلي ببلوغها 45 درجة مئوية و كانت مصالح الأرصاد الجوية و كذا الاستشفائية بقسنطينة قد نصحت مواطني الولاية بضرورة التحلي بالحيطة و الحذر و تفادي الخروج خلال الفترة الممتدة بين الحادية عشر صباحا و الرابعة مساء لاسيما المسنين و المصابين بأمراض مزمنة و الأطفال الصغار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock