أخبار وطنية

تحضير مدخل جديد لمدينة علي منجلي بقسنطينة بالموازاة مع خط الترامواي

يجري إعداد دراسة لمشروع إنجاز مدخل جديد لمدينة علي منجلي (قسنطينة) التي يقطنها حاليا أزيد من 300 ألف ساكن حسب ما علم اليوم الاثنين من مسؤولي الولاية.

و أوضح ذات المصدر بأن الدراسة المتعلقة بهذا الذي أصبح “ضرورة ملحة” لضمان تنمية هذه الولاية قد أسندت إلى مكتب الدراسات العمومي “أورباكو” الذي يعكف حاليا على تصميم مخطط هذا المشروع الذي يمثل أهمية بالنسبة لتحسين ظروف تنقل السكان. و استنادا لمسؤولي مكتب الدراسات “أورباكو” فإن إنجاز هذا الطريق يعد أحد تدابير المرافقة المزمعة في إطار تهيئة الإقليم لتعزيز الحركية و إضفاء ديناميكية على هذه المدينة المرشحة لاحتضان في آفاق 2020 أزيد من 500 ألف ساكن.

و سيأخذ مسار هذه الطريق في الاعتبار جميع عمليات التوسعة الجارية حاليا في إطار مختلف المشاريع المتعلقة ببناء السكنات و التجهيزات العمومية المرافقة الأخرى حسب ما أكده مسؤولو “أورباكو” موضحين بأن أشغال إنجاز هذا المدخل الجديد سيشرع فيها بالموازاة مع أشغال الخط الأول لتوسعة ترامواي قسنطينة باتجاه مدينة علي منجلي. من جهة أخرى أكدت مصالح الولاية بأن الدراسة المتعلقة بتوسعة و تعديل مدخل مدينة علي منجلي عبر جامعة قسنطينة 3 قد تم إنجازها من طرف مصالح مديرية الأشغال العمومية على أن يشرع في تجسيدها “في أقرب الآجال”. و يتعلق الأمر في هذا السياق “ببعض الحلول” المقترحة لمرافقة العملية التنموية الواسعة لمدينة علي منجلي التي تعد امتدادا طبيعيا لمدينة قسنطينة وفقا لذات المصدر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock