أخبار وطنية

5 فنادق جديدة بقسنطينة

يجري إنجاز 5 مشاريع فندقية بولاية قسنطينة 4 منها جديدة تندرج في إطار الاستثمار الخاص وخامسها “فندق سيرتا” التابع للقطاع العام الذي يخضع لأشغال تجديد وعصرنة حسبما علم اليوم الخميس من رئيس مصلحة السياحة بمديرية السياحة والصناعة التقليدية السيد عمار بن تركي.

وفي تصريح لـ”وأج” أوضح ذات المسؤول بأن هذه المشاريع التي رصد لها مبلغ 8,15 مليار د.ج ستساهم بعد استلامها في زيادة الطاقة المحلية في مجال الإيواء ب539 سرير و توفير ما لا يقل عن 282 منصب شغل. واستنادا لذات المصدر فإنه يجري إنجاز 3 فنادق ببلدية الخروب وآخر رابع بمنطقة عين الباي بأعالي قسنطينة بلغ متوسط تقدم أشغالها ال59 بالمائة علاوة على فندق سيرتا الذي يخضع لأشغال تأهيل وعصرنة منذ غلقه في يوليو 2014 حيث استفاد من عملية توسعة لإنجاز مسبح وحظيرة للمركبات وأضحى في الوقت الراهن يتوفر على 76 غرفة ب120 سريرا ويرتقب أن يدخل حيز الخدمة خلال النصف الثاني من سنة 2018.

وأردف السيد بن تركي بأن مثل هذه المشاريع ستسمح على وجه الخصوص بتحسين ظروف الإيواء بعاصمة الشرق الجزائري التي تزخر بعديد المؤهلات السياحية و ترقية قدرات الاستقبال علاوة على تقديم خدمات أفضل للسياح من شأنها تشجيعهم على تمديد فترة إقامتهم. كما تحدث ذات المسؤول عن 6 مشاريع أخرى تتوزع بين منطقتي الخروب وزواغي سليمان (قسنطينة) سيتم إطلاقها قريبا بكلفة 5,77 مليار د.ج والتي ستوفر فور استلامها 762 سرير جديد و 370 منصب شغل وهي المشاريع التي ستضاف لفندق “بانوراميك” المتواجد بوسط مدينة قسنطينة والذي يتوفر على 72 غرفة ب150 سريرا والذي سيدخل حيز الخدمة “قريبا” بعد أن خضع لعملية تجديد وإعادة تأهيل بكلفة 4,6 مليار د.ج وسيسمح باستحداث ما لا يقل عن 100 منصب شغل. وبعد أن أوضح بأن الولاية استفادت خلال الفترة الممتدة بين 2011 و 2015 من 10 مشاريع فندقية هامة بمناسبة احتضان قسنطينة لعاصمة الثقافة العربية لعام 2015 سجلت خلالها طاقة الإيواء بالولاية “قفزة هامة” بزيادة 1839 سرير مع استحداث ما مجموعه 1160 منصب عمل جدد التذكير بأهم التحفيزات و التسهيلات الممنوحة من طرف المديرية المحلية لقطاع السياحة لتشجيع المستثمرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock