أخبار وطنية

اسعاف 75 عائلة في تقلبات الطقس الأخيرة بقسنطينة

تم التكفل بأكثر من 75 عائلة متضررة من تقلبات الطقس الأخيرة بولاية قسنطينة و ذلك من طرف مصلحة المساعدة الاجتماعية المستعجلة التابعة لمديرية النشاط الاجتماعي حسب ما أفاد به اليوم الاثنين إطار بهذه المديرية.

و قد تم في هذا الإطار تسليم ما مجموعه 75 حصة من المواد الغذائية و 77 فراش و 70 بطانية منذ الجمعة الماضي من طرف مصالح المساعدة المتنقلة الاستعجالية لهذه العائلات القاطنة بقرية “طعيوش” ببلدية ابن باديس (جنوب قسنطينة) حيث غمرت سيول الأمطار سكناتهم حسب ما أوضحه مسؤول هذا الهيكل الاجتماعي فرحات دوبالي. و أضاف بأن هذه العملية التي تستهدف بشكل خاص سكان المناطق الريفية تندرج في إطار البرنامج التضامني الذي تم إعداده لموسم الشتاء.

و قال نفس المسؤول في هذا السياق: “فرقنا مجندة 24 ساعة على 24 ساعة لمساعدة المنكوبين خاصة أثناء فترات التساقط الغزير للأمطار” مشيرا إلى أن “تدخل فرق مصلحة المساعدة الاجتماعية المستعجلة في هذه المنطقة منذ صدور أول نشرية خاصة للأحوال الجوية تم تكثيفه للاستجابة للطلبات المعبر عنها في الأيام الأخيرة”. و قد تم إنشاء جهاز “استثنائي” مرتبط بتقلبات الطقس بولاية قسنطينة بمجرد صدور النشرية الخاصة لأحوال الطقس قبل بضعة أيام حسب ما ذكر به ذات المصدر. ويضم هذا الجهاز على وجه الخصوص خلية مكلفة بتنسيق التدخلات في حالة تساقط الأمطار والفيضانات أو أية كوارث طبيعية أخرى وفقا لذات المسؤول. و تتكفل هذه الخلية التي يترأسها الوالي و تضم ممثلين عن عديد القطاعات منها مديرية النشاط الاجتماعي و الأشغال العمومية و الموارد المائية إلى جانب مصالح كل من الأمن الوطني و الحماية المدنية وكذا المجالس الشعبية البلدية و “بتقديم المساعدة اللازمة في حالة حدوث كارثة و ذلك في الوقت الفعلي ” حسب ما صرح به السيد دوبالي. و قد تم كذلك وضع وسائل لوجيستكية تحت تصرف هذه الخلية التي تعمل حاليا على الإعداد المسبق “لمخطط إنقاذ” في البلديات التي عادة ما تتعرض لمثل هذه الأخطار تحسبا لتقلبات جوية أخرى وفقا لذات المسؤول الذي أفاد بأن جميع المراكز و الهياكل التابعة للنشاط الاجتماعي تقوم “بالمداومة من أجل تلبية احتياجات العائلات المنكوبة في مجال الإيواء”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock