أخبار وطنية

ولاية قسنطينة تكشف عن توزيع 1800 سكن عمومي إيجاري قبل العيد

سيتم توزيع 1765 سكنا عموميا إيجاريا بقسنطينة ،قبل نهاية شهر رمضان الجاري، حيث أوضحت الولاية أن السكنات تشكل جزءا من حصة ب50 ألف مسكن تعتزم السلطات العمومية توزيعها عبر كامل إقليم الوطن بمناسبة الاحتفال بليلة القدر المصادف لليوم السابع و العشرين من شهر رمضان الفضيل.

وتقع المساحة السكنية بتوسعة الوحدة الجوارية رقم 20 مزودة بجميع تجهيزات المرافقة الضرورية لإطار معيشي جيد حسب ما أشار إليه ذات المصدر الذي سلط الضوء على أهمية هذه السكنات في تحسين ظروف معيشة المواطنين المستهدفين. كما طمأنت المصالح الولائية أنه سيتم تسخير جميع الإمكانيات البشرية و اللوجيستيكية من أجل السماح بنجاح هذه العملية واسعة النطاق والتي تعد الثانية من نوعها بقسنطينة منذ مطلع سنة 2018 حسب ما أردفت ذات المصالح.

هذا و تم توزيع 3 آلاف مسكن من صيغة العمومي الإيجاري شهر مارس المنصرم بالقطب الحضري المندمج ماسينيسا. و علاوة على ذلك تم في وقت سابق توزيع 300 وحدة من نفس الصيغة لفائدة شاغلي شقق كانت مهددة بالانهيار بحي بن بولعيد وأسر أخرى كانت تقطن مواقع هشة بأعالي مدينة قسنطينة .

و منذ سنة 2013 تم توزيع أكثر من 17 ألف سكن ذو طابع اجتماعي بولاية قسنطينة علاوة على الحصة التي تتجاوز ال1765 التي سيتم توزيعها في بداية شهر جوان الداخل حسب المعلومات المستقاة من مصالح الولاية. و تحصي ولاية قسنطينة برنامجا ب33 ألف و 500 سكن عمومي إيجاري تم إطلاق أشغال إنجازه في نهاية 2013 من بينها ما يقارب 20 ألف وحدة تم استكمال أشغالها و توزيعها على مستحقيها حسب ما تم التذكير به.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock